كلمات البحث : منتديات جامعة الملك فيصل, منتدى جامعة الملك فيصل , جامعة الملك فيصل التعليم عن بعد , منتديات النقاش جامعة الملك فيصل , منتديات جامعه الملك فيصل انتساب , انتساب جامعة الملك فيصل , الملك , فيصل , منتدى , ملخصات , واجبات جامعة الملك فيصل , King Faisal University , King , Faisal , University
العودة   منتديات جامعة الملك فيصل > كلية الاداب - جامعة الملك فيصل > المستوى الأول - كلية الآداب
التسجيل التعليمـــات قائمة الأعضاء التقويم البحث مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة



مناقشات العقيدة الإسلامية والمذاهب المعاصرة


مناقشات العقيدة الإسلامية والمذاهب المعاصرة

(( المناقشة الأولى )) من خصائص العقيدة الاسلامية الوضوح وموافقة العقل والفطرة ناقش ذلك وأثره على حياة المسلم واعتقاده . وميز بين تعريف العقيدة الاسلامية . والعقيدة في

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 10-25-2016, 07:51 AM
الصورة الرمزية admin
مدير عام
 
تاريخ التسجيل: Mar 2014
المشاركات: 4,291
افتراضي مناقشات العقيدة الإسلامية والمذاهب المعاصرة


(( المناقشة الأولى ))

من خصائص العقيدة الاسلامية الوضوح وموافقة العقل والفطرة ناقش ذلك وأثره على حياة المسلم واعتقاده . وميز بين تعريف العقيدة الاسلامية . والعقيدة في الاصطلاح

هذه العقيدة موافقة للفطرة القويمة والعقل السليم لأنها تقوم على الاتباع والاقتداء والاهتداء بهدي الله وهدي رسوله صلى الله عليه وسلم وما عليه سلف الأمة فهي تستقي من مشرب الفطرة والعقل السليم.
العقيدة اللغة :- مأخوذة من عقد الحبال وشدة ليكون أشد أستيثاقاً وهذا تعريف حسي
العقيدة في الاصطلاح :- هي الايمان الجازم الذي لا يتطرق إليه شك لدى معتقده , ويجب أن يكون مطابقاً للواقع لا يقبل شكاً ولا ظنا




((المناقشة الثانية))

ناقش مصدرية القران الكريم والسنة النبوية في مسائل الاعتقاد وهل يوجد فارق في الاستدلال بينهما أو ضوابط

مصدرية القران الكريم من مسائل الاعتقاد : لو نظرنا في تقرير مصدرية القران عند اهل السنة فإن القران عندهم مصدر و حجة في جميع قضايا الدين العلمية و العملية . و قد سماه الله عزوجل ا في محكم التنزيل فرقانا لأنه فرق الحق الباطل . و قال تعالى (( تبارك الذي انزل الفرقان على عبده ليكون للعالمين نذيرا)) -القران الكريم مصدر العقيده الاول الذي يتناول اركان الايمان ويسوق الادله والبراهين والشواهد
-القران الكريم في كثير من اياته يعرض اهم القضايا العقيده وهو توحيد الله في ذاته واسمائه وصفاته
-يتناول قضايا النبوه والرساله والوحي والكتاب المنزل
مصدرية السنة في مسائل اللاعتقاد:تعد مصدرية السنة النبوية الصحيحة ضرورة دينية ثابتة بل إنها أصل مصدر من مصادر العقيدة الشريعة المتفق عليها
يبين ابن القيم حال السنة و القران
مؤكد حجيتها و السنة مع القران على ثلاثة أوجه :
الاولى : أن تكون موافقة له من كل وجه
الثانية : أن تكون بيانا لما أريد بالقران و تفسيرا له



(( المناقشة الثالثة ))

ناقش تعريف السلف ، وبين ركائز الفهم الصحيح عندهم

تعريف السلف :
المراد بهم كحقبة (تاريخيه الصحابه) رضي الله عنهم والتابعون واتباعهم من اهل القرون الثلاثه المفضله ممن عظم شانهم وتلقى المسلمون كلامهم بالرضا والقبول.
ركائز الفهم الصحيح عندهم:
1- أن اتّباع السنة هو من أكبر ما يقتضيه الإيمان برسالة نبينا محمد -صلى الله عليه وسلم
2- أن الرسول -صلى الله عليه وسلم- أعلم الخلق بالله، وهو المبلّغ عنه دينه الذي ارتضاه للناس، وهو مؤتمن على وحي الله، فالحجة قائمة فيما يبلّغه كله.
3- أن الرسول -صلى الله عليه وسلم- بلّغ جميع الدين ولم يكتم منه شيئاً، وأنه بلّغه أتمّ بلاغ وأبينه، فالتفريق بين ما بلّغه في إفادته العلم والعمل تفريق باطل، أساسه التقسيمات العقلية المتأثرة بالمنطق اليوناني، الذي أغلب ما فيه جدل عقيم يشكك حتى في البديهيات




((المناقشة الرابعة))

ناقش مسألتين من مسائل الإيمان " الاستثناء من الايمان" ومرتكب الكبيرة

الاستثناء في الايمان : معناه أن يقول العبد : أما مؤمن إن شاء الله السلف رحمهم الله يمنعون هذا الاستثناء إذا كان على سبيل الشك، لأن الشك في ذلك الكفر . و يجوز الاستثناء في حال تجنب تزكيه النفس بما يوهم استكمال الإيمان لأن العبد المسلم اذي يعتقد أن
الايمان اعتقاد و قول و عمل يزيد و ينقص لا يجزم لنفسه بكما الايمان . قال ابن مسعود رضي الله عنه ((من شهد على نفسه أنه مؤمن ، فليشهد أنه في الجنة ))
مرتكب الكبيرة :اختلف العلماء بتعريفها ولكن اقربها... هو كل ذنب ختمه الله تعالى بنار اوغضب او لعنه اوعذاب
أهل السنة أجمعوا على عدم كفر مرتكب الكبيرة هم لا يقطعون لمرتكب الكبير بالنار إذا مات قبل التوبة وان دخلها اخرج منها وختم له بالخلود في الجنه



((المناقشة الخامسة))

ناقش الاستدلال بتوحيد الربوبية على توحيد الألوهية كونها واحدة من طرق القران في الاستدلال على توحيد الالوهية

الاستدلال بتوحيد الربوبيه على توحيد الالوهيه:::
-من باب الالزام به لانه لما كان الله هو الخالق الرازاق المحيي المميت وحده
لزم ان يعبد وحده دون سواه فيجعل الاول دليلا على الثاني اذ كان الكفار يسلمون بالاول وينازعون بالثاني
فيبين الله لكم انكم اذا كنتم تعلمون انه لاخالق الا الله وانه تعالى هو الذي يملك النفع للناس ويدفع عنهم الضر...
-شهادة الله تعالى على توحيد الالوهيه لقوله تعالى(شهد الله انه لا اله الا هو والملائكه واولوا العلم قائما بالقسط لا اله الا هو العزيز الحكيم





((المناقشة السادسة))
لماذا يطلق على مجتمع المعلومات القرية الصغيرة؟

ذلك نتيجة التطور الهائل في صناعة تكنولوجيا المعلومات و الاتصالات الذي أدى الى ايجاد ما يسمى بمجتمع المعلوماتية .





((المناقشة السابعة ))

قارن بين أوساط النقل المختلفة.
\الاوساط السلكيه: الأسلاك المجدوله(هي اسلاك الهاتف وتحتاج الى مودمز

الاسلاك المحوريه (تشبه الكيبل الموجه الخاص بالتلفاز وتحتاج الى بطاقة الشبكه.

الألياف الضوئيه(انبوب زجاجي رفيع يتم نقل البيانات فيه بسرعة الضوء ويستخدم في الشبكات الموسعه.

2\الاوساط اللاسلكيه. موجات الراديو(تحتاج هذه الموجات الى اجهزه مرسله ومستقبله مثل المذياع,هاتف الشرطه الاسلكي.
موجات الميكرويف(عباره عن موجات مستقيمه تحتاج الى محطات خاصه لاستقبالها واعادة توجيهها مثل الجوالات.

الأقمار الصناعيه(تستخدم موجات الميكرويف والأقمار الصناعيه تدور حول الأرض في مسارات معينه لنقل البيانات بين الشبكات الموسعه.





((المناقشة الثامنة))


ناقش مسألة النفاق الاكبر والكفر الاكبر والفرق بينهما

الكفر الأكبر : هو الخروج من الملة وصاحبه مخلد في النار اذا مات عليه . --- النفاق الأكبر : هو نفاق اعتقادي بان يظهر صاحبه الأسلام ويبطن الكفر وهو مخرج من الملة وصاحبه في الدرك الأسفل من النار والغياذ بالله .






(( المناقشة التاسعة ))


ناقش على العلمانية بالدين ومدى تأثير ذلك على الساحة الاسلامية


لأسلام كعقيدة وشريعة لا يفصل بين الدين والحياة ولايجعل قضية التدين قضية مزاجية ولايبيح السفور والأختلاط واعلان الحرب على القيم والأخلاق بينما العلمانية لم تقم الا على اساس البعد عن الدين واباحه الشهوات بكل اشكالها فالأسلام يدعو الى الفضيلة والعفة والعلمانية دعوة صارخه للأباحية والألحاد والرذيلة التى تحول المجتمعات ان ساد قانونها الى حياة الغابة ومن ابرزنقاط الشقاق بين الأسلام والعلمانية انها تحتكم الى العقل وترفض الشرع وتنكر الوحي والأسلام اقام الحياة على ذلك




(( المناقشة العاشرة ))

ناقش تعريف البهائية ومراحل تأسيسها


هو دين عالمي مستقل ينسبه البعض للاسلام رغم اصرار اتباعه على انه دين سماوي مستقل له رسوله ومبادئه واحكامه وهيئاته الاداريه المستقله استقلالا تاما عن الاسلام اسسه الميرزا حسين علي النوري الملقب بهاءالله في منتصف القرن التاسع عشر الميلادي والدين البهائي معترف به رسميا فيالعديد من دول العالم وينتشر في اكثر من 235 بلد ودوله وله تمثيل غير حكومي في منظمه الامم المتحده منذ بداية نشأتها وكذلك في الاوساط العلميه والدينيه والاقتصاديه في العالم


((المناقشة الحادية عشرة))

ناقش أهم أسباب ظهور القاديانية

تعتبر القاديانية من الفرق المنحرفة وأكثرها خطراً على الإسلام من خلال نشاطهم الدعوي الذي يمارسونه في العالم ، لوحظ في الفترة الحالية نشاط قادياني من خلال نشر إعلانات في الصحف والمعلوم أن فرقة القاديانية أجمعت الأمة على كفرهم لإدعائهم بوجود نبي بعد نبينا عليه الصلاة والسلام ، وهم يعتبرون أن من لا يؤمن به كافر ، فالواجب على الجميع التصدي لهذا الأمر قبل أن يستفحل.

((المناقشة الثانية عشرة))

ناقش بطريقة المقارنة الفرق بين درجات الماسونية

الفرق بين درجات الماسونية : 1/العمى الصغار وهي الماسونية العمة الرمزية والمقصود بهم المبتدئين من الماسونيين . 2/ الماسونية الملوكية وهذه لا ينالها إلا من تنكر لدينه ووطنه وأمته وتجرد لليهودية ومنها يقع الترشيح للدرجة الثالثة والثلاثون كتشرشل وبلفور . 3/ الماسونية الكونية وهي قمة الطبقات وكل أفرادها يهود وهم أحاد وهم فوق الأباطرة والملوك والرؤساء لأنهم يتحكمون فيهم وهم الذين يخططون للعالم لصالح اليهود .




((المناقشة الثالثة عشر))

ناقش دور مؤتمر بازال في ايجاد الصهيونية العالمية


مؤتمر بازل يقام في سويسرا في مدينة بازل ومن أهم نتائج هذا المؤتمر إقامة المنظمة الصهيونية العالمية لتنفيذ البرنامج الصهيوني الذي ينص على أن هدف الصهيونية هو إقامة وطن قومي لليهود في فلسطين يضمنه القانون العام وحدد المؤتمر الوسائل الكفيلة لتحقيق هذه الغاية بما يلي : 1/ تعزيز الاستيطان في فلسطين باليهود المزارعين والحرفيين والمهنيين . 2/ تنظيم اليهود كافة وتوحيدهم بواسطة إنشاء المؤسسات المحلية والعامة الملائمة وفقاً للقوانين السارية في كل بلد 3/ تقوية الشعور اليهودي القومي

((المناقشة الرابعة عشر))

كيف نناقش ونرد مزاعم الأصولية النصرانية في أحقية اليهود لاستباحة أرض فلسطين .

الصهيونيه حركه سياسيه عنصريه متطرفه متطرفه ترمي لحكم العالم من خلال دوله اليهود في فلسطين وقد قامت على تحريف تعاليم التوراه والتلمود التي تدعو الى احتقار المجتمع البشري وتحض على الانتقال من غير اليهود مبادئهم الهدامه في ماعرف ببروتوكلات سيهون التي تحوي بحق اخطر مقررات في تاريخ العالم وكذلك من ركائز الصهيونيه ادعائها بامتلاك فلسطين وماجاورها

(( المناقشة الأولى ))

من خصائص العقيدة الاسلامية الوضوح وموافقة العقل والفطرة ناقش ذلك وأثره على حياة المسلم واعتقاده . وميز بين تعريف العقيدة الاسلامية . والعقيدة في الاصطلاح

هذه العقيدة موافقة للفطرة القويمة والعقل السليم لأنها تقوم على الاتباع والاقتداء والاهتداء بهدي الله وهدي رسوله صلى الله عليه وسلم وما عليه سلف الأمة فهي تستقي من مشرب الفطرة والعقل السليم.
العقيدة اللغة :- مأخوذة من عقد الحبال وشدة ليكون أشد أستيثاقاً وهذا تعريف حسي
العقيدة في الاصطلاح :- هي الايمان الجازم الذي لا يتطرق إليه شك لدى معتقده , ويجب أن يكون مطابقاً للواقع لا يقبل شكاً ولا ظنا




((المناقشة الثانية))

ناقش مصدرية القران الكريم والسنة النبوية في مسائل الاعتقاد وهل يوجد فارق في الاستدلال بينهما أو ضوابط

مصدرية القران الكريم من مسائل الاعتقاد : لو نظرنا في تقرير مصدرية القران عند اهل السنة فإن القران عندهم مصدر و حجة في جميع قضايا الدين العلمية و العملية . و قد سماه الله عزوجل ا في محكم التنزيل فرقانا لأنه فرق الحق الباطل . و قال تعالى (( تبارك الذي انزل الفرقان على عبده ليكون للعالمين نذيرا)) -القران الكريم مصدر العقيده الاول الذي يتناول اركان الايمان ويسوق الادله والبراهين والشواهد
-القران الكريم في كثير من اياته يعرض اهم القضايا العقيده وهو توحيد الله في ذاته واسمائه وصفاته
-يتناول قضايا النبوه والرساله والوحي والكتاب المنزل
مصدرية السنة في مسائل اللاعتقاد:تعد مصدرية السنة النبوية الصحيحة ضرورة دينية ثابتة بل إنها أصل مصدر من مصادر العقيدة الشريعة المتفق عليها
يبين ابن القيم حال السنة و القران
مؤكد حجيتها و السنة مع القران على ثلاثة أوجه :
الاولى : أن تكون موافقة له من كل وجه
الثانية : أن تكون بيانا لما أريد بالقران و تفسيرا له



(( المناقشة الثالثة ))

ناقش تعريف السلف ، وبين ركائز الفهم الصحيح عندهم

تعريف السلف :
المراد بهم كحقبة (تاريخيه الصحابه) رضي الله عنهم والتابعون واتباعهم من اهل القرون الثلاثه المفضله ممن عظم شانهم وتلقى المسلمون كلامهم بالرضا والقبول.
ركائز الفهم الصحيح عندهم:
1- أن اتّباع السنة هو من أكبر ما يقتضيه الإيمان برسالة نبينا محمد -صلى الله عليه وسلم
2- أن الرسول -صلى الله عليه وسلم- أعلم الخلق بالله، وهو المبلّغ عنه دينه الذي ارتضاه للناس، وهو مؤتمن على وحي الله، فالحجة قائمة فيما يبلّغه كله.
3- أن الرسول -صلى الله عليه وسلم- بلّغ جميع الدين ولم يكتم منه شيئاً، وأنه بلّغه أتمّ بلاغ وأبينه، فالتفريق بين ما بلّغه في إفادته العلم والعمل تفريق باطل، أساسه التقسيمات العقلية المتأثرة بالمنطق اليوناني، الذي أغلب ما فيه جدل عقيم يشكك حتى في البديهيات




((المناقشة الرابعة))

ناقش مسألتين من مسائل الإيمان " الاستثناء من الايمان" ومرتكب الكبيرة

الاستثناء في الايمان : معناه أن يقول العبد : أما مؤمن إن شاء الله السلف رحمهم الله يمنعون هذا الاستثناء إذا كان على سبيل الشك، لأن الشك في ذلك الكفر . و يجوز الاستثناء في حال تجنب تزكيه النفس بما يوهم استكمال الإيمان لأن العبد المسلم اذي يعتقد أن
الايمان اعتقاد و قول و عمل يزيد و ينقص لا يجزم لنفسه بكما الايمان . قال ابن مسعود رضي الله عنه ((من شهد على نفسه أنه مؤمن ، فليشهد أنه في الجنة ))
مرتكب الكبيرة :اختلف العلماء بتعريفها ولكن اقربها... هو كل ذنب ختمه الله تعالى بنار اوغضب او لعنه اوعذاب
أهل السنة أجمعوا على عدم كفر مرتكب الكبيرة هم لا يقطعون لمرتكب الكبير بالنار إذا مات قبل التوبة وان دخلها اخرج منها وختم له بالخلود في الجنه



((المناقشة الخامسة))

ناقش الاستدلال بتوحيد الربوبية على توحيد الألوهية كونها واحدة من طرق القران في الاستدلال على توحيد الالوهية

الاستدلال بتوحيد الربوبيه على توحيد الالوهيه:::
-من باب الالزام به لانه لما كان الله هو الخالق الرازاق المحيي المميت وحده
لزم ان يعبد وحده دون سواه فيجعل الاول دليلا على الثاني اذ كان الكفار يسلمون بالاول وينازعون بالثاني
فيبين الله لكم انكم اذا كنتم تعلمون انه لاخالق الا الله وانه تعالى هو الذي يملك النفع للناس ويدفع عنهم الضر...
-شهادة الله تعالى على توحيد الالوهيه لقوله تعالى(شهد الله انه لا اله الا هو والملائكه واولوا العلم قائما بالقسط لا اله الا هو العزيز الحكيم





((المناقشة السادسة))
لماذا يطلق على مجتمع المعلومات القرية الصغيرة؟

ذلك نتيجة التطور الهائل في صناعة تكنولوجيا المعلومات و الاتصالات الذي أدى الى ايجاد ما يسمى بمجتمع المعلوماتية .





((المناقشة السابعة ))

قارن بين أوساط النقل المختلفة.
\الاوساط السلكيه: الأسلاك المجدوله(هي اسلاك الهاتف وتحتاج الى مودمز

الاسلاك المحوريه (تشبه الكيبل الموجه الخاص بالتلفاز وتحتاج الى بطاقة الشبكه.

الألياف الضوئيه(انبوب زجاجي رفيع يتم نقل البيانات فيه بسرعة الضوء ويستخدم في الشبكات الموسعه.

2\الاوساط اللاسلكيه. موجات الراديو(تحتاج هذه الموجات الى اجهزه مرسله ومستقبله مثل المذياع,هاتف الشرطه الاسلكي.
موجات الميكرويف(عباره عن موجات مستقيمه تحتاج الى محطات خاصه لاستقبالها واعادة توجيهها مثل الجوالات.

الأقمار الصناعيه(تستخدم موجات الميكرويف والأقمار الصناعيه تدور حول الأرض في مسارات معينه لنقل البيانات بين الشبكات الموسعه.





((المناقشة الثامنة))


ناقش مسألة النفاق الاكبر والكفر الاكبر والفرق بينهما

الكفر الأكبر : هو الخروج من الملة وصاحبه مخلد في النار اذا مات عليه . --- النفاق الأكبر : هو نفاق اعتقادي بان يظهر صاحبه الأسلام ويبطن الكفر وهو مخرج من الملة وصاحبه في الدرك الأسفل من النار والغياذ بالله .






(( المناقشة التاسعة ))


ناقش على العلمانية بالدين ومدى تأثير ذلك على الساحة الاسلامية


لأسلام كعقيدة وشريعة لا يفصل بين الدين والحياة ولايجعل قضية التدين قضية مزاجية ولايبيح السفور والأختلاط واعلان الحرب على القيم والأخلاق بينما العلمانية لم تقم الا على اساس البعد عن الدين واباحه الشهوات بكل اشكالها فالأسلام يدعو الى الفضيلة والعفة والعلمانية دعوة صارخه للأباحية والألحاد والرذيلة التى تحول المجتمعات ان ساد قانونها الى حياة الغابة ومن ابرزنقاط الشقاق بين الأسلام والعلمانية انها تحتكم الى العقل وترفض الشرع وتنكر الوحي والأسلام اقام الحياة على ذلك




(( المناقشة العاشرة ))

ناقش تعريف البهائية ومراحل تأسيسها


هو دين عالمي مستقل ينسبه البعض للاسلام رغم اصرار اتباعه على انه دين سماوي مستقل له رسوله ومبادئه واحكامه وهيئاته الاداريه المستقله استقلالا تاما عن الاسلام اسسه الميرزا حسين علي النوري الملقب بهاءالله في منتصف القرن التاسع عشر الميلادي والدين البهائي معترف به رسميا فيالعديد من دول العالم وينتشر في اكثر من 235 بلد ودوله وله تمثيل غير حكومي في منظمه الامم المتحده منذ بداية نشأتها وكذلك في الاوساط العلميه والدينيه والاقتصاديه في العالم


((المناقشة الحادية عشرة))

ناقش أهم أسباب ظهور القاديانية

تعتبر القاديانية من الفرق المنحرفة وأكثرها خطراً على الإسلام من خلال نشاطهم الدعوي الذي يمارسونه في العالم ، لوحظ في الفترة الحالية نشاط قادياني من خلال نشر إعلانات في الصحف والمعلوم أن فرقة القاديانية أجمعت الأمة على كفرهم لإدعائهم بوجود نبي بعد نبينا عليه الصلاة والسلام ، وهم يعتبرون أن من لا يؤمن به كافر ، فالواجب على الجميع التصدي لهذا الأمر قبل أن يستفحل.

((المناقشة الثانية عشرة))

ناقش بطريقة المقارنة الفرق بين درجات الماسونية

الفرق بين درجات الماسونية : 1/العمى الصغار وهي الماسونية العمة الرمزية والمقصود بهم المبتدئين من الماسونيين . 2/ الماسونية الملوكية وهذه لا ينالها إلا من تنكر لدينه ووطنه وأمته وتجرد لليهودية ومنها يقع الترشيح للدرجة الثالثة والثلاثون كتشرشل وبلفور . 3/ الماسونية الكونية وهي قمة الطبقات وكل أفرادها يهود وهم أحاد وهم فوق الأباطرة والملوك والرؤساء لأنهم يتحكمون فيهم وهم الذين يخططون للعالم لصالح اليهود .




((المناقشة الثالثة عشر))

ناقش دور مؤتمر بازال في ايجاد الصهيونية العالمية


مؤتمر بازل يقام في سويسرا في مدينة بازل ومن أهم نتائج هذا المؤتمر إقامة المنظمة الصهيونية العالمية لتنفيذ البرنامج الصهيوني الذي ينص على أن هدف الصهيونية هو إقامة وطن قومي لليهود في فلسطين يضمنه القانون العام وحدد المؤتمر الوسائل الكفيلة لتحقيق هذه الغاية بما يلي : 1/ تعزيز الاستيطان في فلسطين باليهود المزارعين والحرفيين والمهنيين . 2/ تنظيم اليهود كافة وتوحيدهم بواسطة إنشاء المؤسسات المحلية والعامة الملائمة وفقاً للقوانين السارية في كل بلد 3/ تقوية الشعور اليهودي القومي

((المناقشة الرابعة عشر))

كيف نناقش ونرد مزاعم الأصولية النصرانية في أحقية اليهود لاستباحة أرض فلسطين .

الصهيونيه حركه سياسيه عنصريه متطرفه متطرفه ترمي لحكم العالم من خلال دوله اليهود في فلسطين وقد قامت على تحريف تعاليم التوراه والتلمود التي تدعو الى احتقار المجتمع البشري وتحض على الانتقال من غير اليهود مبادئهم الهدامه في ماعرف ببروتوكلات سيهون التي تحوي بحق اخطر مقررات في تاريخ العالم وكذلك من ركائز الصهيونيه ادعائها بامتلاك فلسطين وماجاورها


رد مع اقتباس
إضافة رد

الكلمات الدلالية (Tags)
مناقشات, المعاصرة, العقيدة, الإسلامية, والمذاهب

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
مناقشات العقيدة الإسلامية والمذاهب المعاصرة admin المستوى الأول - كلية الآداب 2 09-20-2014 08:16 PM
[ المناقشـات ] العقيدة الاسلامية والمذاهب المعاصرة من 11 الي 14 جامعة الملك فيصل المستوى الثاني- ادارة اعمال 0 04-15-2014 03:44 AM
[ المناقشـات ] العقيدة الاسلامية والمذاهب المعاصرة من 11 الي 14 جامعة الملك فيصل المستوى الثاني- ادارة اعمال 0 04-14-2014 01:59 AM
[ المناقشـات ] العقيدة الاسلامية والمذاهب المعاصرة من 11 الي 14 جامعة الملك فيصل المستوى الثاني- ادارة اعمال 0 04-13-2014 03:31 AM
[ المناقشـات ] العقيدة الاسلامية والمذاهب المعاصرة من 11 الي 14 جامعة الملك فيصل المستوى الثاني- ادارة اعمال 1 04-12-2014 09:07 PM


الساعة الآن 03:09 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0 PL2 TranZ By Almuhajir
Ads Management Version 3.0.1 by Saeed Al-Atwi